الحساب الجاري النشط

هو الحساب الذي تم إجراء معاملة واحدة من المعاملات التالية عليه سواء سحب، أو إيداع، أو تحويل، أو الاستعلام الالكتروني أو الموثق عن الرصيد خلال عام وذلك من خلال فروع البنوك أو أي من وسائل الاتصال أو القنوات الالكترونية المتاحة.

الحساب الجاري الراكد

هو الحساب الذي لم يتم إجراء أي من المعاملات التالية عليه سواء سحب، أو إيداع، أو تحويل، أو الاستعلام الالكتروني أو الموثق عن الرصيد خلال عام ولا تعتبر المعاملات التي يقوم بها البنك على حسابات العملاء، مثل خصم الرسوم أو إضافة العوائد، من المعاملات التي يتم بموجبها تنشيط الحساب.

حساب الهاتف المحمول النشط

هو الحساب الذي تم إجراء معاملة واحدة من المعاملات التالية عليه سواء سحب، أو إيداع، أو تحويل، أو الاستعلام الالكتروني خلال عام وذلك من خلال المحفظة او مقدمي خدمات الدفع.

حساب الهاتف المحمول الراكد

هو الحساب الذي لم يتم إجراء أي من المعاملات التالية عليه سواء سحب، أو إيداع، أو تحويل، أو الاستعلام الالكتروني خلال عام. ويكون للبنك الحق في الغاء حساب الهاتف المحمول (فيصل كاش) للعميل في حالة إذا قام العميل بفتح حساب الهاتف المحمول من خلال الفرع ولم يقم بتفعيله أو بتغيير الرقم السري الأولى بالمحفظة (Reset M-Pin) خلال ثلاثة شهور من تاريخ فتح حساب المحفظة.

حساب الاستثمار النشط

هو الحساب الذي تم إجراء معاملة واحدة من المعاملات التالية عليه سواء سحب، أو إيداع، أو تحويل، أو الاستعلام الالكتروني أو الموثق عن الرصيد خلال عامان وذلك من خلال فروع البنوك أو أي من وسائل الاتصال أو القنوات الالكترونية المتاحة.

حساب الاستثمار الراكد

هو الحساب الذي لم يتم إجراء أي من المعاملات التالية عليه سواء سحب، أو إيداع، أو تحويل، أو الاستعلام الالكتروني أو الموثق عن الرصيد خلال عامان ولا تعتبر المعاملات التي يقوم بها البنك على حسابات العملاء، مثل خصم الرسوم أو إضافة العوائد، من المعاملات التي يتم بموجبها تنشيط الحساب.

العملاء ذوي الحسابات الراكدة

العملاء الذين تكون كافة حساباتهم راكدة لدى البنك.

  • في حال تحول جميع حسابات العميل الى راكد تتحول حالة العميل الى عميل راكد ولتنشيط حسابات العميل الراكد يتوجب على للعميل التوجه الى أقرب فرع من فروع بنك والقيام بخطوات التنشيط وهي المصادقة على رصيد الحسابات، وكتابة طلب لأعاده تنشيط الحسابات.
  • يحق للعميل في حالة وجود حسابات أخرى نشطة أن يقوم بتنشيط الحساب الراكد وذلك عن طريق التواصل على الرقم الموحد 19851 وذلك بعد التأكد من هوية العميل وفقاً لما هو متبع في هذا الشأن أو من خلال التوجه الى أقرب فرع.
  • سيتم الاستمرار في صرف أي شيكات مسحوبه وتنفيذ أي تعليمات مستديمة على الحسابات الراكدة ولا يعتبر ذلك أعادة تنشيط للحساب.
  • يكون للبنك الحق في أغلاق الحساب في حالة مرور عام على انخفاض رصيده الى صفر وعدم قيام العميل بإعادة التنشيط.
scroll icon img